الاثنين، 13 فبراير 2012

درس :أشراط الساعة الصغرى (2) .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
فهذا درس بعنوان :"أشراط الساعة الصغرى (2)" ، لأخيكم في الله الشيخ :"أحمد رشاد" ، في سلسلة :"الدار الآخرة" .
تحدثت في عن بعض علامات الساعة الصغرى بالأدلة الصحيحة -كما تعودنا- من كتاب الله ومن سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .كان هذا في يوم السبت 12 من ربيع الأول عام 1433 هجرية ، الموافق 4 من فبراير عام 2012 ميلادية .
وهذا في مسجد نور الإسلام بمساكن الستين - الح
ي الرابع - دمياط الجديدة .
من بعد صلاة المغرب .

أرجو من حضراتكم المشاهدة والإستماع والتحميل والنشر ، بارك الله فيكم .
المشاهدة من هنا :

وهذا هو رابط تحميل الدرس (فيديو) :
http://www.mediafire.com/?5bo71ht2tb4l5z4
الإستماع من هنا :

وهذا هو رابط تحميل الدرس (صوت):

http://www.mediafire.com/?a4hqt4n12zg2hsf
وأسأل الله تبارك وتعالى أن يجمعنا جميعا في الفردوس الأعلى .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

فتى اليمن عقيل بن حميد
تأكيد أن أول الآيات طلوع الشمس من المغرب :
عن حذيفة بن اليمان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تقوم الساعة حتى تروا عشر آيات أولها طلوع الشمس من مغربها ثم ذكر بقية الآيات ) !! رواه الطحاوي في " مشكل الآثار " رقم(962) وذكره القرطبي في "التذكرة"عن القتيبي في "عيون الأخبار ".
قال العلامة ابن الأمير الصنعاني :وقد قررنا في "إيقاظ الفكرة" أن طلوع الشمس أولها حقيقة !! وبحثنا هنالك وهذا التلفيق بين الأخبار أقرب !اهـ. التنوير شرح الجامع الصغير (3/474).
وقال السفاريني في البحور الزاخرة (2/658): مع أنه قدم في "بهجته" طلوع الشمس من مغربها أولاً ثم خروج الدابة ثم خروج المهدي اهـ.
وقد روى مسلم عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول الآيات طلوع الشمس من المغرب ودابة الأرض وأيتهما كانت فالأخرى على إثرها قريبا )
وعن أبي أمامة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول الآيات طلوع الشمس من المغرب ) ذكره السيوطي في " الدر المنثور " ولا فرق بين الآيات الأرضيه والسماوية فالحديث لم يفرق والله أعلم .